“متسيبش حقك” رابط التقديم علي تظلم نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 وخطوات التظلم
رابط التقديم علي تظلم نتيجة الشهادة الاعدادية 2024رابط التقديم علي تظلم نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

بعد الاعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية للطلاب قاموا اولياء الامور بالبحث عن رابط التقديم علي تظلم نتيجة الشهادة الاعدادية 2024، لكي يتحققوا بأن النتائج المعلنة امامهم هي الدرجات الحقيقة لابنائهم، ولتداول الموضوع خلال الفترة الحالية سوف نعرض اليكم كافة التفاصيل الملمة به في السطور التالية في موقعنا اقرا نيوز.

رابط التقديم علي تظلم نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

بعد أن قامت المديريات التعليمية بأتاحة فرصة التظلم على النتائج لجميع الطلاب، قاموا بالتسائل عن رابط التقديم علي تظلم نتيجة الشهادة الاعدادية 2024، كما أعلنت عدة محافظات عن الأوراق المطلوبة ورسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024، وذلك حتى يتمكن طلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في مراجعة درجاتهم برؤيتها وإعادة جمعها، للتأكد من حصيلتهم للعام الدراسي، وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2023 /2024، اليوم الإثنين، ولمدة 15 يومًا، وتُقدم التظلمات بالإدارات التعليمية التابعة لها المدرسة.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

وقد تسائل ايضا عن الخطوات التي يجب عليهم اتباعها لكي يتمكنوا من التظلم بنجاح، وجاءت هذه الخطوات علي النحو التالي:

  • للطالب أو ولي أمره يمكن ان يقوم بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية المختصة، محددًا فيه المادة أو المواد التي يرغب في الاعتراض على نتائجها.
  •  يتم سداد الرسوم المقررة، والتي تبلغ 35 جنيهًا، وفقًا للتعليمات المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم، وذلك خلال الزيارة إلى الكنترول للاطلاع.
  • ثم يتوجه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم طلب التظلم واستلام إيصال السداد، وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالمواد المتظلم من درجاتها.
  • بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي قدمها الطالب أو ولي أمره، تقوم لجنة خاصة بمراجعتها واتخاذ القرار بشأنها.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *