تعرف على حقيقة تسريب امتحان العربي 3 ثانوي 2024 وموعد الامتحان ومحتواه
تسريب امتحان العربي 3 ثانوي 2024

الكثير من المواطنين واولياء الامور يسألون عن تسريب امتحان العربي 3 ثانوي 2024، حيث ذاع خلال الساعات الأخيرة خبر تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 علي تليجرام عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ورغم تأكيد وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من صحة الصور المتداولة، حتى لا يتم تشتيت ذهن الطالب قبل امتحان العربي، لكن يزال البعض يؤمن بإن هناك تسريبات حقيقة، لذلك سوف اوضح لكم في هذا المقال عن تسريب امتحان العربي 3 ثانوي 2024 وكافة التفاصيل عن امتحان اللغة العربية.

تسريب امتحان العربي 3 ثانوي 2024

الكثير يسلأل عن تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم عن حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الثانوي قبل انطلاقه يوم السبت المقبل، لذلك وضح مصدر وزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مسؤول شاومينج عن تسريب امتحان اللغة العربية لـ الثانوية العامة 2024، غير صحيح ولا أساس له من الصحة، مؤكد أن الامتحانات مؤمنة بالكامل.

موعد عقد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي يوم السبت 22 يونيو.

ترتيب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

يكون امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 أول امتحان في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد المضافة للمجموع والأساسية.

عدد أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

يتكون امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 من 55 سؤال، ويحتوي الامتحان على أسئلة مقالية بنسبة 15%، وعلى أسئلة موضوعية اختيار من متعدد بنسبة 85%.

محتوي امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

يحتوي امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على 4 أسئلة مقالية، وتقدر أسئلة امتحان اللغة العربية المقالية بـ 10 درجات، ويحتوي على عدد 51 سؤال من الأسئلة الموضوعية ويقدرون بـ 70 درجة، ويكون عدد أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 55 سؤال و زمن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 3 ساعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *