تعرف على رابط تقديم تظلم علي نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 وخطوات التقديم به
رابط تقديم تظلم علي نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

بعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، في جميع محافظات مصر، ازدادت عمليات البحث من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط تقديم تظلم علي نتيجة الشهادة الاعدادية 2024، وذلك لأحساس بعض الطلاب في تعرضهم للظلم في درجاتهم، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية، تابعونا في السطور التالية.

رابط تقديم تظلم علي نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يستطيع للطلاب تقديم التظلمات حول نتيجه الشهادة الاعدادية الترم الثاني لعام 2024، إلى المديريات التعليمية والإدارات المعنية، وأن كل مديرية ستحدد جدولا زمنيا لاستقبال التظلمات، مع تطبيق الإجراءات المعتادة مثل دفع الرسوم المقررة، وفي السطور التالية سنوضح لكم كيفية تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية، تابعوا معنا.

خطوات تقديم تظلم علي نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

بعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني 2024، في جميع محافظات مصر، يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية، فمن خلال إتباع عدة خطوات سهلة وبسيطة، ستتمكن من تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية، وهي كالتالي:

  • الخطوة الاولى: يقدم الطالب أو ولى أمره طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية المختصة، ويحدد المادة التي يرغب في الاعتراض على نتائجها، من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم.
  • الخطوة الثانية: يقوم الطالب بسداد الرسوم المقررة، والتي تبلغ 35 جنيهًا، وفقاً للتعليمات المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.
  • الخطوة الثالثة: يتجه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم طلب التظلم واستلام إيصال السداد، وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالمواد المتظلم من درجاتها.
  • الخطوة الرابعة: تقوم لجنة خاصة بمراجعتها واتخاذ القرار بشأنها، وفي حال كان التظلم مبرراً وتمت زيادة الدرجات، يتم استرداد الرسوم المالية المدفوعة نظير ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *