“حقيقة ولا اشاعة” زيادة المعاشات ٢٠٢٤ وحقيقة زيادة المعاشات وطريقة الاستعلام عن معاشات شهر يونيو
زيادة المعاشات ٢٠٢٤

بعد ان تداولت الاقاويل حول زيادة المعاشات للمواطنين لعام 2024، ازداد البحث على جميع المنصات الاجتماعية عن حقيقة زيادة المعاشات ٢٠٢٤ وعن موعد صرف المعاشات ايضا وكيفية الاستعلام عنه، فا لأهمية الموضوع سنناقش معكم التفاصيل الملمة به فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى اقرأ نيوز.

زيادة المعاشات ٢٠٢٤

بعد ان تداول البحث من قبل المواطنين اصحاب المعاشات عن زيادة المعاشات 2024، قامت وزارة التضامن الاجتماعى بالاعلان عن تنفيذ قرار صرف ضعف المنحة الاستثنائية للمواطنون اصحاب المعاشات والمستفيدين منها، والذي قد أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتصبح قيمة الزيادة 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، وتم الصرف خلال الشهر الماضي بأثر رجعي.

حقيقة زيادة معاشات يونيو 2024

وبعد ان تسائل المواطنين عن حقيقة زيادة معاشات يونيو 2024، قد أعلن أن زيادة معاشات شهر يونيو 2024، لا وجود لها من الاساس ولم يتم أصدار أي قرار رسمي بشأنها، وكانت آخر زيادة أعلنتها الوزارة في شهر مارس الماضي بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وذلك في إطار التخفيف من الأعباء على المواطنين.

طريقة الاستعلام عن معاشات يونيو 2024

وقد قاموا بعض المواطنين بالبحث عن طريقة الاستعلام عن معاشات يونيو 2024، والذي قد أعلن بأنه يوجد مجموعة من الخطوات يجب اتباعها لكي يتمكن المواطن من الاستعلام عن المعاشات، وجاءت هذه الخطوات على النحو التالى:

  • يجب اولا ان  تقوم بالدخول على موقع التأمينات الاجتماعية.
  • ثم قم باختيار أيقونة صاحب معاش، ومن خلالها اضغط على أيقونة الخدمات التأمينية.
  • ثم  قم بالاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.
  • ثم قم بتدوين الرقم القومي في الخانة الموضحة بالموقع، ثم اضغط على «استعلام».
  • فا سوف يظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *