“لكل الحجاج” تعرف متى يحرم الحاج في يوم التروية 1445-2024 وماهى محظورات الاحرام
متى يحرم الحاج في يوم التروية 1445-2024

الكثير من الاشخاص يسألون متي يحرم الحاج في يوم التورية 2024-1445، حيث ان يوم التورية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وهو أحد أيام موسم الحج، في هذا اليوم، يتوجه الحجاج إلى مشعر منى استعداد ليوم عرفة، ويقومون بأداء بعض المناسك، مثل رمي جمرة العقبة الكبرى، لذلك سوف اخبركم بكافة التفاصيل عن يوم التورية ومتي يحرم الحاج في يوم التورية 2024-1445.

متى يحرم الحاج في يوم التروية 1445-2024

يحرم الحاج في يوم التروية اليوم الثامن من ذي الحاج في الصباح بعد الإحرام، ثم بعد ذلك يتوجه الحاج إلى منى لقضاء يوم التروية والبيات فيه، وفي يوم التورية يتوجه الحجاج الي مني بعد صلاة الفجر وهو مكان يقع علي بعد 7 كيلو متر من مكة المكرمة، وعلي الحجاج المبيت في مني في ليلة التاسع من ذي الحج يوم وقفة عرفات.

ماهي محظورات الاحرام في يوم التورية

  •  يحرم على الحاج قص شعره أو حلقه أو تقليمه في يوم التروية، ويفضل الاحتفاظ به حتى يوم عرفة كدليل على نية إتمام مناسك الحج.
  • يجب على الحاج تجنب استخدام العطور والزيوت والمرطبات على الجسم في يوم التروية، لأنها تعد من المحرمات في حالة الإحرام.
  • ينصح الحاج بالابتعاد عن ممارسة أيّ نشاط تجاري أو مشاريع مشتركة خلال يوم التروية، والتفرغ التام للعبادة والاستعداد الروحي ليوم عرفة.
  • ينبغي على الحاج تجنب الانشغال بالتعاملات المادية والتجارية في هذا اليوم، وأن يركز على ذكر الله تعالى وأداء العبادات.
  • ينصح بتناول الطعام والشراب خلال يوم التروية، وذلك للحفاظ على صحة الحاج ولياقته البدنية لأداء مناسك الحج على أكمل وجه.
  •  ينصح الحجاج بالابتعاد عن الجدال والخصومات والمنازعات في يوم التروية، والسعي إلى السلام والتواصل الحسن مع إخوانهم المسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *